الجمعة، 9 يوليو 2010

الأمان الزوجي مع أستاذ الطب النفسي يحيى الرخاوي في برنامج لعبة الحياة








من حياتي : مع الدكتورة خديجة محمد امين الوائلي - طبيبة الأشعة والسونر











من بغداد : وتقرير عن تكريم لشاعرات في منتدى نازك الملائكة







القاهرة وتقرير الزميل محمد محي
محاضرة الدكتور مدحت عبدالهادي عن العنوسة قنبلة موقوتة في مجتمعاتنا العربية





مشاركتى في الندوة العنوسة قنبلة موقوتة في مجتمعاتنا العربية








ورود بين أشواك وموضوع الأمان الزوجي


رأي المحامية إسراء شاكر الموسوي عن الأمان الزوجي


 


الأمان الزوجي

أستوقفني رأي الصديق رضوان رحالي عن الزواج فقال أصبح اليوم الرجل ضعيفا والمرأة جبارة قلبت الكفة لتمارس سيادتها على الرجل المغلوب على أمره في كثير من الأحيان ... لامكان للصبر في قاموس المرأة اليوم وربما الأولاد لايشكلون نقطة الضعف لديها لتتحمل حماقات الزوج ، صار الطلاق مفخرة و انطلاقا نحو عوالم الحرية .. واستكمل يقول ما أحلاكي أيام زمان وما أحلى أمي  وما أحلى أبي وما أحلاني ثمرت صبركما.
من هذا وغيره الزواج لم يعد اليوم ملاذا آمنا لاحتواء الحب والاستقرار.. والكثيرون يشتكون من عدم الاشباع العاطفي والنفسي والجنسي.. وتشير الدراسات الميدانية في عالمنا العربي والمعنية بالزواج الى زيادة كبيرة في نسبة الطلاق وفي الخيانة الزوجية وفي تعدد الزوجات والزواجات المتعددة الاسماء كالمسيار والعرفي والمتعة .. لم يعد الزواج ستراً ولا استقرار ولا اشباع !!! من المسؤول الزوج أم الزوجة ؟؟؟ المجتمع أم الضروف الخارجية كتدهور الاوضاع الاقتصادية ؟؟؟ واذا فقد الأمان الأسري هل يفقد الأبناء أمانهم ايضاً ؟؟؟
كيف يتحقق الأمان الزوجي على أرض الواقع ؟؟؟ وما العوامل التي تحقق الأمان بين الزوجين ؟؟؟ وما مسؤولية الزوجة ؟؟؟ وما مسؤولية الزوج ؟؟؟ وما مسؤولية القوانين الأسرية ؟؟؟



الأمان الزوجي
ضيف الأستوديو المفكر و أستاذ الطب النفسي الدكتور يحيى الرخاوي















Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...