الأحد، 14 ديسمبر 2008

شهد الكلام











الكاتبة السعودية
نور عبد المجيد





اين هذا الرجل؟!





الدكتور علاء مرسي إستشاري العلاقات الزوجية في برنامج لعبة الحياة وموضوع الحلقة سقوط الاقنعة بعد الزواج


على قناة البغدادية وعلى الهواء مباشرة.. جلست أتابع الإعلامية الرقيقة رؤى البازركان في برنامجها لعبة الحياة وهي تتحدث عن المرأة حين تسقط في قبضة الرجل بعد أن تنتهي الوعود... بعد أن تخبو كلمات الحب وتذوب اللمسات الحانية.. كنت أرقبها وهي تسأل .. لماذا يصبح الرجل شخصا آخر بعد الزواج.. لمّ تحلق النساء عاليا في سماء الاحلام لتصحو على صوت سقوط حاد على أرض الزواج ليعصف صوت إرتطامها بكل كيان الأسرة!!!
والى جوار رؤى كان هناك الدكتور / علاء مرسي يفكر ويشرح.
كل هذا كان جميلا .. ولكن فجأة جاء على الهاتف إتصال من رجل ما يذكرنا بما يظن أننا نسيناه جاء صوته يقول إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أنه لو كان من الممكن أن تسجد المرأة لغير الله لأمرها بالسجود لزوجها.. وإبتسم د. علاء في هدوء وقال هذا لا يعطي الرجل الحق في الإهمال والقسوة والتسلط لان الرسول عليه الصلاة والسلام كان أحن الرجال وأكثرهم إحتراما لزوجاته.
ولكن و بعد دقائق قليلة عاد رجل آخر يتصل ليسأل في فجاجة إن كان د. علاء مسلما أم لا ؟!
وحين إبتسم الأخير في هدوء أحسده عليه , أنتفض الأول ثائرا وهو يسأل كيف تنسى إن الزوج يأتي بعد الله وإن المرأة لو كانت لتسجد لأحد سوى الله لسجدت لزوجها.. وكأن المرأة خلقت لتعبد الله في السماء وتتبع الرجل على الأرض.
وقال د. علاء بصدق وبراعة .. اين هو هذا الزوج الذي تحدث عنه رسول الله .. وعاد يقول ليس هناك من على الأرض امرأة تجد رجلا حقيقيا وترفض السجود له إن أمرها الله .. هللت أنا في فرح .. شهد شاهد من اهلها .. أين هم الرجال يا رسول الله ؟!




مجلة كل الناس





Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...